Health

تعرف على أفضل مسافة يمكنك الجلوس فيها أمام الشاشة لحماية نظرك



يسبب الجلوس القريب جدًا أو البعيد عن الشاشة إلى حدوث مشكلات صحية متعلقة بالنظر مثل الإصابة بجفاف العين، أو إجهاد العينين عبر الاحمرار والإصابة بالصداع والرؤية غير الواضحة، خاصة بعد النظر إلى الشاشة لفترات طويلة، ولأهمية وخطورة ذلك في نفس الوقت سنوضح أفضل مسافة يجب أن تجلس فيها بعيدًا عن الشاشة.

 

وفقا لموقع howtogeek، تعتبر المسافة التي تجلس بينها وبين شاشتك خطيرة جدا لقوة بصرك، فكلما كنت بعيدًا بشكل مبالغ فيه ، سيبدو كل شيء على الشاشة بشكل أصغر، ففي حالة إذا كنت غير قادر على رؤية النصوص بوضوح ، فسوف تجهد عينيك لقراءة نص أصغر.

 

أهمية المسافة بين الشخص و الشاشة
من الناحية الأخرى، إذا جلست بشكل قريب جدًا ، فسيتم تضخيم حجم محتويات الشاشة ، مما يجعل من الصعب استيعاب كل شيء، مما سيؤدي هذا أيضًا إلى إرهاق عينيك بسبب تحريك العينين كثيرًا ، مما قد يكون مرهقًا بشكل خطر. بينما يعد قراءة النصوص الكبيرة الواضحة أسهل شيء على العينين،  هذا هو سبب أهمية الجلوس على مسافة حيث يبدو كل شيء على شاشتك كبيرًا وحادًا.

 

 

المسافة المثالية المقدرة للجلوس أمام الشاشة
بشكل عام ، أفضل مسافة للجلوس بعيدًا عن شاشتك هي ما بين 20 و 30 بوصة (أي من حوالي 50 سنتيمتر إلى حوالي 75 سم) بعيدًا عن عينيك. 

 

في حالة وجود شاشتين ، يجب أن تجلس في المنتصف لتكون في وسط كلتا الشاشتين، بهذه الطريقة ، لن تضطر إلى إدارة رأسك بنفس القدر الذي سيعرض عينيك للإجهاد، أما عند وجود ٣ شاشات  ، يفضل مواجهة شاشة واحدة في الأمام مباشرة ووضع الشاشتين الأخريين على الجانبين.

 

 

المسافة الدقيقة لجلوس الشخص أمام شاشة اللابتوب
لا يعتبر استخدام اللابتوب أفضل خيار صحي من حيث بيئة العمل لأن لوحة المفاتيح والشاشة متصلان بالجهاز نفسه، لذلك يعد أفضل حل لذلك هو الحصول على لوحة مفاتيح وماوس خارجي.

 

بهذه الطريقة، يمكنك استخدام اللابتوب كشاشة عرض، كما يمكن تقدير مسافة “ذراع” بينك وبين الشاشة الخاصة باللابتوب، بالإضافة إلى أنه يفضل وضع شيء تحته ، مثل حامل حامل الكمبيوتر المحمول ، لرفع الشاشة إلى مستوى العين أو أسفل مستوى العين قليلاً.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.