Health

دراسة حديثة تكشف عن كمية اللحوم التي يحتاجها الجسم يومياً .. ويحذر هؤلاء من تناولها

[ad_1]

كشف خبير التغذية الروسي الدكتور أندريه بوبروفسكي، في دراسة حديثة عن معدل استهلاك اللحم الذي يحتاجه الجسم يومياً.



وأشار الخبير في حديث لراديو “سبوتنيك”، إلى أن اللحم يحتوي على بروتينات من أصل حيواني، تعتبر مصدرا مهما لا غنى عنه للأحماض الأمينية الأساسية في جسم الإنسان. ولكن لا حاجة لتناول هذه المادة الغذائية بكميات كبيرة، بل يكفي تناول 50-150 غراما منها في اليوم.

المعدل الآمن

ويقول، “يجب في المتوسط أن يحصل الجسم على 15 بالمئة من السعرات الحرارية اليومية من البروتينات ذات الأصل الحيواني، وهذا يعادل 50-150 غراما من اللحم في اليوم”.



ويضيف، ولكن ليست جميع منتجات اللحوم مناسبة للاستهلاك اليومي والحصول على الفائدة المطلوبة منها. لأن بعض هذه المنتجات تحتوي على كمية كبيرة من الدهون الضارة للجسم.



ويقول، “يجب التقليل من تناول اللحوم المحتوية على دهون ضارة، وكقاعدة عامة هي اللحوم الحمراء، مثل لحم البقر ولحم الضأن، التي ينصح بتناولها مرة واحدة في الأسبوع أو في الشهر”.



أضرار الإكثار من اللحوم

ووفقا له، يمكن أن يؤدي تناول اللحوم الحمراء، إلى تطور أمراض خطيرة وتقليص متوسط العمر المتوقع.



ويقول، “كلما زادت كمية اللحوم الحمراء في النظام الغذائي، يقل متوسط ​​العمر المتوقع. لأن الدهون السيئة تسبب تصلب الشرايين والجلطة الدماغية والنوبات القلبية، كما أن منتجات هضم اللحوم هي مواد سامة للأغشية المخاطية في الأمعاء، ما يزيد من احتمال الإصابة بالسرطان”.



وأضاف، من الأفضل تناول الدواجن أو لحم الضأن الصغير، لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون.


تحذير لهؤلاء من تناول اللحم

وتابع الخبير، أنه لا ينصح من تجاوز الستين من العمر بتناول اللحوم بأنواعها يوميا، وللحصول على الأحماض الأمينية اللازمة عليهم تناول الأسماك والمأكولات البحرية والفطر والجبن النباتي (توفو) المصنوع من حليب الصويا.

[ad_2]

Supply hyperlink