Science & Technology

مميزات لن تجدها فى جوجل.. إنستجرام يطلق خدمة خرائط لمستخدميه



يقترب تطبيق إنستجرام Instagram إلى تقديم خدمة خرائط جديدة ومتميزة، في إطار الوصول إلى جعلها أكثر فائدة واستخدامًا من خدمة جوجل الشهيرة Google maps.

ووفقَا لما نشره موقع Engadget التقني فإن إنستجرام تحاول أن تجعل الخدمة مليئة بالإثارة أكثر لمستخدميها، بحيث تدعم خريطة إنستجرام الجديدة عمليات البحث الأكثر تطورًا، بما يسمح للمستخدمين البحث عن مطاعم، معالم سياحية وغيرها من المعالم بشكل مباشر في التطبيق.

وتأتي تلك الخدمة كشكل بديل للمستخدمين عن مشاهدة موقع نشر الصورة فقط كما كانت عليه من قبل، ومن المقرر أن تتضمن خدمة الخرائط التي تم تحديثها على إنستجرام أيضًا بما يتضمن منشورات وقصص وصور، والتى يتم إضافتها بواسطة المستخدمين، الأمر الذي يوفر لك لمحة عن المكان الذي تريد زيارته.

وتعمد إنستجرام بخدمتها الجديدة الخاصة بالخرائط على دعم عمليات البحث لمستخدميها ومنحهم إمكانية الاستكشاف عبر الهاشتاجات، كل ما عليك هو النقر فقط على المواقع المميزة في هاشتاج سواء كان عبر القصص أو المنشورات للأصدقاء، إضافة إلى الطريقة المعتادة للبحث وهي كتابة اسم المؤسسة، المدينة أو الحي بشكل مباشر في صفحة البحث وانتظار النتائج على الخريطة نفسها.

ليس هذا فقط ما تُقدمه خدمة خرائط إنستجرام الجديدة، ولكن يمكن أيضًا عبرها أن يقوم المستخدمين بحفظ عمليات البحث الخاصة بهم في مجموعة، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة مواقعهم الحالية location مع مستخدمين آخرين بسهولة.

ويذكر أنه في حال استخدم العميل «ستيكر» للموقع داخل المنشورات أو القصص، سوف ينتقل هذا الموقع بشكل مباشر وتلقائي في نتائج البحث على الخريطة الجديدة، طالما أن ملف الشخصي عام وليس خاص ومغلق تمامًا.

ويرى الخبراء أن تلك الخطوة التي يتخذها إنستجرام، تُعد خطوة هامة للغاية في طريق تحويل التطبيق إلى منصة تواصل اجتماعي شاملة بما في ذلك الصور، السفر والتجارة والمزيد من نواحي الحياة العامة، ومثال على ذلك ففي الشهر الحالي كان إنستجرام قد طرح ميزة القدرة على شراء المزيد من السلع والأشياء مباشرة في الدردشة.

Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.